من هو الفريق المرشح للفوز بدوري أبطال أوربا هذا الموسم ؟

اذهب الى الأسفل

من هو الفريق المرشح للفوز بدوري أبطال أوربا هذا الموسم ؟

مُساهمة  الطائر الجريح في الأربعاء أبريل 02, 2008 2:27 pm

في الموسم الماضي من بطولة دوري الأبطال فاز الميلان باللقب بعدما أتى من بعيد بفضل تألق كل من كاكا و سيدورف و بيرلو فـ استطاع أن يتغلب على جميع الفرق التي واجهها (سيلتيك ,, باير ميونخ ,, مانشستر يونايتد ,, و أخيراً ليفربول) ..


لكن هذا الموسم يختلف تماماً عن الموسم الماضي كون الميلان خرج من المنافسة مبكراً بعد أن حقق فريق آرسنال الانجليزي المفاجأة عندما تغلب عليه بنتيجة (2-0) في السان سيرو ..


و نظراً للاجتياح الانجليزي في هذه البطولة فإن لغة الأرقام تقول أن الفائز بهذه البطولة فريق انجليزي .. و للتوضيح أكثر ,, سوف أتحدث بالتفصيل عن الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي :


و سأبدأ حديثي عن برشلونة كوني برشلوني متعصب


..:: برشلونة ::.


برشلونة فريق الأحلام كونه يملك الأسماء الكبيرة على الصعيد الهجومي و الدفاعي ، فلو تكلمنا عن الهجوم فـ بالتأكيد سنذكر ( ميسي و إيتو و هنري و روني ووو) ، حتى المستوى الدفاعي لا يقل شأناً عن الهجوم كونه يملك لاعبين كبار مثل (بويول و زامبروتا و تورام و ميليتو و أبيدال) .. و لن أنسى الدور الكبير الذي يقوم به خط الوسط بقيادة الماسترو إينيستا و المنقذ اكزافي و القوي توريه ...
لكن كرة القدم لا تعتمد على الأسماء إنما تعتمد على أداء و عطاءات اللاعبين داخل الملعب .. فـ البارصا متراجع هذا الموسم على مستوى المجموعة و لن أتطرق إلى الأسباب كوننا قد ذكرناها مسبقاً من خلال مواضيع سابقة !!. ففي ظل هذا المستوى المخيب لن يستطيع الفريق الكتالوني من مجاراة الفرق الانجليزية التي تتمتع بالسرعة و المهارة على الصعيد الهجومي و البارصا ضعيف على المستوى الدفاعي و هذا ما نلاحظه في المباريات الأخيرة ..


..:: فنربخشة ::..


فنربخشة فريق طموح و قادم بقوة في هذه البطولة بقيادة البرازيلي بقيادة البرازيلي زيكو .. يتميز هذا الفريق بالقوة و السرعة و النزعة الهجومية .. و لن ننسى تميزه و أدائه العالي على أرضه فمن الصعب الفوز عليه .. ضف إلى ذلك تاريخه المتواضع في هذه البطولة , لذا فهو عازم على الدخول بقوة لأنه ينافس بدون ضغوط مقارنة بالفرق الأخرى ..


..:: شالكه ::..


شالكه .. هذا الفريق الألماني المميز الذي يضم عناصر جيدة قادرة على مجاراة أقوى الخصوم الأوربية .. يتميز فريق شالكة بالسرعة و اللياقة البدنية و طول القامة بالإضافة إلى امتلاكه لخط هجوم مميز بقيادة كوراني و اسمواه الذين بإمكانهم مباغتة أقوى الدفاعات الأوربية ..


..:: روما ::..


روما فريق صاعد و قوي .. يملك مدرب مميز قادر على قراءة المباريات بكل حكمة ، بالإضافة إلى حنكته في توظيف اللاعبين حسب إمكاناتهم .. ضف إلى ذلك وجود أسماء لها شأنها في الدوري الإيطالي و الأوربي كـ هداف أوربا فرانشيسكو توتي ، و الصاعد دي روسي و الماهر مانسيني و الحارس دوني .. و لن ننسى أنه الفريق الوحيد الذي ينافس على الثلالث جبهات ( الدوري الإيطالي و كأس إيطاليا و دوري الأبطال ) ..


..:: آرسنال ::..


آرسنال فريق مميز .. فهو مزيج بين الخبرة و الشباب وهو قوي جدا دفاعاً و هجوماً نظراً لوجود أسماء و عناصر جيدة يقودهم مدرب خبير (آرسين فينغر) قادر على حسم أي مباراة نظراً لذكائه و خبرته الطويلة .. و لن ننسى كيف فك شفرة فريف الميلان أبطال أوربا بكل جدارة .. لذا فـ لن نستبعده للفوز بالبطولة هذا الموسم ..


..:: تشيلسي ::..


لقد فقد تشيلسي الكثير من إمكاناته كفريق عندما أقال مدربه البرتغالي مورينهو .. لكنه قادر على المنافسة بقوة كونه يملك لاعبين يملكون النزعة الهجومية لذا فهم قادرين على حسم المباريات الكبيرة كـ دروغبا و لامبارد و آشلي كول ، بالإضافة إلى دفاعه القوي بقيادة جون تيري .. و حارس مرمى كبير و هو بيتر تشيك ..


..:: ليفربول ::..

ليفربول الفريق العريق صاحب الخبرة الطويلة جداً في هذه البطولة و هو دائماً يكون من أبرز المرشحين للفوز نظراً لوجود أسماء رائعة جداً على الصعيد الدفاعي و الهجومي خصوصاً كـونه يضم كل من (فرناندو توريس و كرواتش ) بالإضافة إلى وجود قائد يتميز كـ جيرارد الذي يملك شخصية قوية ، فهو قادر على التحكم بالوسط بكل فعالية ..


..:: مانشستر يونايتد ..::


مانشستر يونايتد هو الفريق الأبرز و الذي أرشحه بقوة للظفر بهذه البطولة كونه يملك نجوم متألقين و مبدعين هذا الموسم كـ (كريستيانو رونالدو و ناني و روني و تيفيز) في الهجوم و الذين بإمكانهم دك دفاعات أقوى الخصوم لما يتمتعون به من مهارات تفوق الوصف .. بالإضافة إلى حارس مرمى خبير و متألق .. و بالتأكيد لن أنسى الدور الكبير الذي يقوم به كل من الدفاع و الوسط ..



ربما قد يختلف البعض بوجهة نظري .. لكن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ..

Very Happy تحيـــــاتي Very Happy

الطائر الجريح

عدد الرسائل : 87
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى